هل هناك سر ما وراء ألوان شعار Google أم أنها مجرد ألوان عشوائية

شعار جوجل: من أشهر شعارات المواقع على الأنترنت فهو خاص بأكبر محرك بحث فى العالم Google ويتمتع الشعار بتصميم بسيط جداً بعدة ألوان زاهية ولكن قد تتسائل لماذا إختار لاري بيدج و سيرجى برين مؤسسي Google هذه الألوان بالضبط فى الشعار ؟ هل كانت هذه الألوان مجرد ألوان عشوائية ؟ أم هناك قواعد تم على أساسها وضع هذه الألوان فى الشعار ؟ تمعن جيداً معي في هذا الشعار أولاً وأخبرنا ما هو أحساسك أنت شخصياً تجاه هذه الألوان العشوائية أم أنها موضوعة وفقاً لقواعد معينة ؟

حسناً لنروي لكم الأن القصة الكاملة وراء ألوان هذا الشعار:
فى البداية قام بتصميم هذا الشعار المصمم البرازيلي Ruth Kedar والذي إستعان به كل من لاري بيدج وسيرجى برين لتصميم الشعار ، عندما سُئِلَ Kedar بعد ذلك عن سبب وضع هذه الألوان في الشعارقال أن الشعار لا يتبع قواعد معينة ثابتة في الألوان والدليل على ذلك أن هناك ألوان مكررة في الشعار ، ولكنه حرص على إستخدام الألوان الأساسية فى الرسم وهي الأحمر والأصفر والأزرق ، آي أنه إستخدم فقط الألوان التي يتكون منها جميع الألوان الأخرى عند خلطها لذا يطلق عليها الألوان الأساسية.

وإذا نظرنا إلى الشعار سنجده متكون من 6 حروف 5 حروف مكونة من الألوان الأساسية ، لكن حرف L وضع له المصمم Kedar لون ثانوي وهو اللون الأخضر واللون الثانوي هو اللون الذي ينتج من خلط الألوان الأساسية مما يثبت أيضاً أن جوجل لم تتبع آي قاعدة في إختيار ألوان لشعارها.
ولكن على الرغم من تصريحات المصمم Ruth Kedar حول ألوان شعار Google إلا أن هناك العديد من النظريات والآراء التى طرحت حول الشعار وأكثر النظريات المثيرة للإهتمام هي أن Kedar بدأ في وضع الألوان الرئيسية في أول 3 حروف فى الحرف رقم 1 و 2 و 3 وهذه الأعداد هي أعداد أولية آى تقبل القسمة على نفسها فقط ، وبعد ذلك سنجد الحرف رقم 4 وهو حرف g ليس من الأرقام الأولية فقام بتكرار أحد الألوان الرئيسية وهو الأزرق وبعد ذلك سنجد الحرف رقم 5 وهو L وهو من الأرقام الأولية لذا قام باختيار لون جديد وهو اللون الأخضر من الألوان الثانوية ، ثم بعد ذلك الحرف رقم 6 وهو e ورقم 6 ليس من الأرقام الأولية لذا قام بتكرار أحد الألوان الرئيسية أيضاً وهو اللون الأحمر.

المصمم Ruth Kedar قام بإستخدام في كل رقم أولي لون جديد في حين قام بتكرار الألوان الرئيسية في الحروف التي تحمل أرقاماً زوجية ، لذا إذا كان الشعار أكثر من 6 حروف سيسير على هذه الطريقة حيث ستحمل الحروف في الرقم 7 و 9 ألواناً جديدة وسيتم تكرار لوناً رئيسيا فى الحروف رقم 8 و 10 وتخلط هذه النظرية حول الشعار قواعد الألوان مع قواعد الرياضيات.

ما رآيك أنت وهل ترى النظرية الأخيرة أكثر منطقية أم أن جوجل لم تستخدم قواعد ثابتة فى تحديد ألوان لشعارها ؟ ننتظر رآيك في التعليقات...

هل أعجبك الموضوع؟ إذن شاركه مع أصدقائك!

التعليقات :

إرسال تعليق

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع وعدم الخروج عليه حتى لا يفقد الموضوع أهميته.